طائرة بابلو إسكوبار المغمورة في جزر البهاما



صورة للطائرة المغمورة منذ عام 1980 في جزر البهاما. وكانت الطائرة مملوكة لعصابة ميديلين التي استخدمتها لجلب المخدرات إلى الولايات المتحدة. كان كارلوس ليدر واحدًا من أكبر تجار المخدرات في الولايات المتحدة في الفترة ما بين سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. وباعتباره أحد مؤسسي كارتل ميديلين - المسؤول عن 89% من الكوكايين الذي يتم إدخاله إلى الولايات المتحدة - فقد تخصص في تهريب الكوكايين على نطاق واسع منذ ذلك الحين في كولومبيا. وكان يسيطر على النقل والتوزيع وكان بابلو إسكوبار يسيطر على الإنتاج.


بين عامي 1978 و1982، كانت جزر البهاما، مركزًا لتهريب المخدرات، فضلاً عن مخبأ الزعيم ليدر ورفاقه. ومن خلال رشاوى لسلطات جزر البهاما، بنى مهبطًا للطيران بطول 1.1 كيلومترًا محميًا بالرادار، حيث تتوقف الطائرات قبل دخول الولايات المتحدة، وفي عام 1987، تم القبض عليه أخيرًا وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.


في 15 نوفمبر 1980، كانت طائرة كوماندوز من طراز كيرتس C-46A تحلق مع شحنة من الكوكايين من كارتل ميديلين والتي من المحتمل أن تكون وجهتها النهائية هي الولايات المتحدة. وفي مرحلة ما خلال الرحلة، ولأسباب غير معروفة، اضطر الطيار إلى القيام بهبوط اضطراري، وانتهى به الأمر في المياه الضحلة لجزيرة غريت إكسوما، إحدى جزر الباهاما.. وما زالت الطائرة مغمورة إلى اليوم في قاع البحر. 

ليست هناك تعليقات

جمهورية أرض الصومال (صوماليلاند)

جمهورية أرض الصومال (صوماليلاند) هي دولة أعلنت استقلالها عن الصومال في عام 1991 عقب اندلاع الحرب الأهلية الصومالية. لكن لم يتم الاعتراف بها ...